كعبة الله

الفروق بين الأناجيل فى موضوع يسوع ينبىء بصلبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفروق بين الأناجيل فى موضوع يسوع ينبىء بصلبه

مُساهمة  Admin في الخميس مارس 21, 2013 10:46 pm

- يسوع ينبىء بصلبه ،دهن رأسه بالعطر :
ورد بمتى (1:26-13)ومرقس(1:14-9)ويوحنا(2:12-Coolوالفروق هى :
-اتفق متى ومرقس على أن التسليم كان قبل عيد الفصح بيومين وعبارة متى هى "أنتم تعرفون أنه بعد يومين يأتى الفصح فسوف يسلم ابن الإنسان ليصلب (2:26)ويوحنا ذكر أن الفصح كان قبل ذلك بستة أيام وهو تناقض وعبارته هى "وقبل الفصح بستة أيام جاء يسوع إلى بيت عنيا (1:12).
-اتفق متى ومرقس على تآمر اليهود على يسوع ولكن اختلفا فى أمر هو ذكر متى لإجتماعهم فى بيت قيافا رئيس الكهنة وعبارته هى "وعندئذ اجتمع رؤساء الكهنة وشيوخ الشعب فى دار الكهنة المدعو قيافا وتآمروا ليقبضوا على يسوع بمكر ويقتلوه (3:26-4)وعبارة مرقس هى "وما زال رؤساء الكهنة والكتبة يسعون كى يقبضوا عليه بمكر ويقتلوه (1:14).
-اتفق مرقس ويوحنا على اسم العطر وهو الناردين وزاد يوحنا مقدار ما سكب منه وعبارته هى "فأخذت مريم منا –أى ثلث لتر- من عطر الناردين الخالص الغالى الثمن (3:12)وعبارة مرقس هى جاءت امرأة تحمل قارورة عطر من الناردين الخالص الغالى الثمن (3:14)ولم يرد هذا عند متى .
-انفرد يوحنا بذكر حضور لعازر العشاء وخدمة مرثا للجمع وسكب مريم العطر والعبارة هى "وأخذت مرثا تخدم وكان لعازر أحد المتكئين معه فأخذت مريم منا –أى ثلث لتر – من عطر الناردين الخالص الغالى الثمن ودهنت به قدمى يسوع ثم مسحتهما بشعرها فملأت الرائحة الطيبة أرجاء البيت كله (2:12-3).
-اتفق يوحنا ومرقس على عدد الدينارات 300دينار .
-اتفق متى ومرقس على استياء التلاميذ من سكب العطر بدلا من بيعه وعبارة مرقس هى "فاستاء بعضهم فى أنفسهم وقالوا لماذا هذا التبذير للعطر (4:14)وأما يوحنا فذكر أن يهوذا الاسخريوطى وكان لصا هو الذى استاء وحده وعبارته هى "فقال أحد التلاميذ وهو يهوذا الاسخريوطى الذى كان سيخون يسوع لماذا لم يبع هذا العطر بثلاث مئة دينار توزع على الفقراء (4:12-5).
-اتفق متى ومرقس على عبارة "والحق أقول لكم إنه حيث يبشر بالإنجيل فى العالم أجمع يحدث أيضا بما عملته هذه المرأة إحياء لذكرها (9:14).

Admin
Admin

المساهمات : 2814
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kabtalla.fullboards.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى