كعبة الله

الأحاديث الكاذبة فى الحج والعمرة3

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة فى الحج والعمرة3

مُساهمة  Admin في السبت أكتوبر 05, 2013 2:53 pm

39
-سمعت النبى يلبى بالحج والعمرة جميعا فحدثت بذلك ابن عمر فقال لبى بالحج وحده فلقيت أنسا فحدثته بقول ابن عمر فقال أنس ما تعدوننا إلا صبيانا سمعت رسول الله يقول لبيك عمرة وحجا "مسلم 40- كنت جالسا عند ابن عمر فجاءه رجل فقال أيصلح لى أن أطوف بالبيت قبل أن أتى الموقف فقال نعم فقال فإن ابن عباس يقول لا تطف بالبيت حتى تأتى الموقف فقال ابن عمر فقد حج رسول الله فطاف بالبيت قبل أن يأتى الموقف فبقول رسول الله أحق أن تأخذ أو بقول ابن عباس إن كنت صادقا"مسلم 41- أن عمر بن الخطاب نهى عن الطيب قبل زيارة البيت وبعد الجمرة فقالت عائشة طيبت رسول الله بيدى لإحرامه قبل أن يحرم ولحله قبل أن يطوف بالبيت وسنة رسول الله أحق الشافعى
42- اجتمع على وعثمان بعسفان فكان عثمان ينهى عن المتعة أو العمرة فقال على ما تريد إلى أمر فعله رسول الله تنهى عنه فقال عثمان دعنا منك فقال إنى لا أستطيع أن أدعك فلما أن رأى على ذلك أهل بهما جميعا مسلم 43- عن ابن عباس أنه قيل له كيف تأمر بالعمرة قبل الحج والله يقول "وأتموا الحج والعمرة "فقال كيف تقرؤن أن الدين قبل الوصية أو الوصية قبل الدين قالوا الوصية قبل الدين قال فبأيهما تبدؤن قالوا بالدين قال فهو ذلك 44-أنه سمع سعد بن أبى وقاص والضحاك بن قيس عام حج معاوية وهما يذكران التمتع بالعمرة إلى الحج فقال الضحاك لا يصنع ذلك إلا من جهل أمر الله فقال سعد بئس ما قلت قد صنعها رسول الله وصنعناها معه مالك والشافعى 45- فقال الضحاك فإن عمر بن الخطاب قد نهى عن ذلك – أى التمتع بالعمرة إلى الحج – فقال سعد قد صنعها رسول الله وصنعناها معه فقال عبد الله بن عمر أرأيت إن كان أبى نهى عنها وصنعها رسول الله وفى رواية تمتع رسول الله وأبو بكر وعمر وعثمان وأول من نهى عنه معاوية الترمذى ومالك والشافعى 46-أنه خرج إلى مكة زمن الفتنة معتمرا فقال إن صددت عن البيت صنعنا كما صنع مع رسول الله عام الحديبية فخرج بأهل بعمرة وسار حتى إذا ظهر على البيداء التفت إلى أصحابه فقال ما أمرهما إلا واحد أشهدكم أنى قد أوجبت الحج مع العمرة فخرج حتى إذا جاء البيت طاف به سبعا وبين الصفا والمروة سبعا لم يزد عليه ورأى أنه مجزىء عنه وأهدى وفى رواية أن عبد الله بن عبد الله وسالم بن عبد الله كلما عبد الله حين نزل الحجاج لقتال ابن الزبير قالا لا يضرك أن لا تحج العام الشافعى ومسلم 48- سئل ابن عمر فى أى شهر اعتمر رسول الله فقال فى رجب فقالت عائشة ما اعتمر رسول الله إلا وهو معه تعنى ابن عمر وما اعتمر فى شهر رجب قط الترمذى والخطأ المشترك من 38 إلى 48 هو الإختلاف بين الصحابة فى أحكام الإسلام وحدوث الفتن وهو ما يخالف أنهم تعلموا فى مدرسة النبوة وعندهم كتاب الله القرآن وبيانه فى الكعبة الحقيقية يرجعون له عند الإختلاف ومن ثم فلن يختلفوا فى حكم لأن الاختلاف وهو إضاعة الصلاة وإتباع الشهوات يحدث فى عهد الخلف وهم من بعدهم بقليل أو بكثير مصداق لقوله بسورة مريم "فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا "ونلاحظ تناقضا فى الأحاديث ما بين محلل للمتعة ومحرم لها ومحلل للجمع بين الحج والعمرة ومحرم لهم .
49- استكثروا من الطواف بالبيت فإنه من أجل شىء تجدونه فى صحفكم يوم القيامة وأغبط عمل تجدونه ابن حبان والحاكم 50 -الحج والعمرة عملان هما أفضل الأعمال إلا من عمل بمثلهما حجة مبرورة أو عمرة مبرورة 51- ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام العشر فقالوا يا رسول الله ولا الجهاد فى سبيل الله فقال رسول الله ولا الجهاد فى سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع بذلك من بشىء الترمذى وابن ماجة والبخارى 52- ما عمل آدمى يوم النحر أحب إلى الله من إهراق الدم إنه ليأتى يوم القيامة بقرونها وأشعارها وأظلافها وإن الدم ليقع من الله بمكان قبل أن يقع من الأرض فطيبوا بها نفسا الترمذى وابن ماجة والأحاديث من 49إلى 52 الخطأ المشترك بينهم هو أن أفضل الأعمال أجرا هو الحج والعمرة أو الطواف أو النحر وهو ما يخالف أن الجهاد أفضل العمل مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "وهم يناقضون أحاديث كثيرة منها "سألت النبى أى العمل أحب إلى الله قال الصلاة00البخارى وقيل يا رسول الله أى الأعمال أفضل قال اجتناب المحارم ابن المبارك وألا أنبئكم بخير أعمالكم 000قالوا بلى قال ذكر الله و أن رسول الله سئل أى العمل أفضل فقال إيمان بالله ورسوله 0البخارى 000فمرة الصلاة ومرة إجتناب المحارم ومرة ذكر الله ومرة الإيمان بالله0000وكله يناقض بعضه فى ماهية العمل الأفضل .
53- الحج جهاد والعمرة تطوع الشافعى 54-أن النبى سئل عن العمرة أواجبة هى قال لا وأن يعتمروا هو أفضل الترمذى 55- 000قال يا رسول الله فالعمرة واجبة مثل الحج قال لا ولكن أن اعتمرت خير لك زيد والخطأ المشترك بين الثلاثة أن العمرة غير واجبة وهو ما يخالف الأمر بها فى قوله بسورة البقرة "وأتموا الحج والعمرة لله "وهم يناقضون قولهم"تابعوا بين الحج والعمرة 00"الترمذى الذى يأمر بالحج والعمرة معا متتابعين وفى الأقوال غير واجبة .
56- سألت أنس بن مالك عن الصفا والمروة فقال كان من شعائر الجاهلية قال فلما كان الإسلام أمسكنا عنهما فأنزل الله "إن الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما "قال هما تطوع "ومن تطوع خيرا فإن الله شاكر عليم الترمذى والخطأ هو أن الصفا والمروة الطواف بهم تطوع وليس فرض وهو ما يخالف أن الله طالبنا بعدم إحلال شعائر الله مصداق لقوله بسورة المائدة "يا أيها الذين أمنوا لا تحلوا شعائر الله "فتحريم تضييع شعائر الله يعنى وجوبها والصفا والمروة منها لقوله بسورة البقرة "إن الصفا والمروة من شعائر الله "
57- كنا وقوفا مع النبى بعرفات فسمعته يقول يا أيها الناس على كل أهل بيت أضحية وعتيرة هل تدرون ما العتيرة هى التى تسمونها الرجبية الترمذى وأبو داود وهو يناقض قولهم "هذا عنى وعمن لم يضحى من أمتى الترمذى فالقول هنا يعنى أن المسلمين فيهم من لا يضحى لعجزه المالى بينما القول يوجب الأضحية على العاجزين ماليا ما داموا أهل بيت وهو تضارب بين 58- أمرنا رسول الله فى العيدين أن نلبس أجود ما نجد وأن نتطيب بأجود ما نجد والتضحية بأسمن ما نجد البقرة عن 7 والجزور عن 10 وأن نظهر التكبير والسكينة والوقار سبل السلام للصنعانى وهو يناقض قولهم "نحرنا مع رسول الله بالحديبية البدنة عن 7 والبقرة عن7 الشافعى فالجزور وهو البدنة هنا عن 7 وفى القول عن 10 ،59- من وجد سعة لأن يضحى فلم يضح فلا يحضر مصلانا والخطأ المشترك بين الثلاثة وجوب التضحية على المسلمين قادرين وغير قادرين وهو تخريف لأن النبى (ص)لا يأمر الكل بالتضحية لعلمه بوجود فقراء ومحتاجين وغيرهم من الطوائف التى لا تجد مالا كافيا كما أن التضحية واجبة على الحجاج إن قدروا عليها ماليا فإن لم يقدروا فقد أوجب الله عليه صيام 10 أيام فقال بسورة البقرة "فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما استيسر من الهدى فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام فى الحج وسبعة إذا رجعتم "كما أن عيد الفطر ليس فيه أضحية

Admin
Admin

المساهمات : 2880
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kabtalla.fullboards.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى