كعبة الله

الأحاديث الكاذبة فى مواقيت الصلاة3

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة فى مواقيت الصلاة3

مُساهمة  Admin في الخميس يونيو 28, 2012 10:35 pm

34-إذا صليتم الفجر فإنه وقت إلى أن يطلع قرن الشمس الأول ثم إذا صليتم الظهر فإنه وقت إلى أن يحضر العصر فإذا صليتم العصر فإنه وقت إلى أن تصفر الشمس فإذا صليتم المغرب فإنه وقت إلى أن يسقط الشفق فإذا صليتم العشاء فإنه وقت إلى نصف الليل رواه مسلم
35- من لم يصل ركعتى الفجر فليصلهما بعد ما تطلع الشمس رواه الترمذى .
36- إن ابن عباس والمسور بن مخرمة وعبد الرحمن بن أزهر أرسلوه إلى عائشة 00وسلها عن الركعتين بعد صلاة العصر وقل لها إنا أخبرنا أنك تصلينهما وقد بلغنا أن النبى نهى عنها وقال ابن عباس وكنت أضرب الناس مع عمر بن الخطاب 0000فردونى إلى أم سلمة 00فقالت أم سلمة سمعت النبى ينهى عنها ثم رأيته يصليهما 00000فلما انصرف قال يا بنت أبى أمية سألت عن الركعتين بعد العصر إنه أتانى ناس من عبد القيس فشغلونى عن الركعتين اللتين بعد الظهر فهما هاتان وفى رواية قدم معاوية بن أبى سفيان 000فقالت أم سلمة 000وفد بنى تميم 000فهما هاتان الركعتان رواه البخارى ومسلم والشافعى ونلاحظ هنا تناقضا بين وفد عبد القيس ووفد بنى تميم .
37- أنه كان يكره الصلاة فى 4 أحيان بعد صلاة الفجر حتى تطلع الشمس وترتفع وبعد صلاة العصر حتى تغيب الشمس ونصف النهار حين تزول الشمس ويوم الجمعة إذا قام الإمام على المنبر وفى رواية ثلاث ساعات كان رسول الله ينهانا أن نصلى فيهن أو نقبر فيهن موتانا حين تطلع الشمس بازغة حتى ترتفع وحين يقوم قائم الظهيرة حتى تميل الشمس وحين تضيف الشمس للغروب حتى تغرب رواه زيد ومسلم والخطأ هنا النهى عن الصلاة فى أوقات محددة بدعوى كراهيتها والحق هو أن الصلاة جائزة فى أى جزء من النهار أو الليل لأن فى كل منهما صلاة واحدة هى صلاة الفجر وصلاة العشاء مصداق لقوله بسورة النور "من قبل صلاة الفجر وحين تخلعون ثيابكم من الظهيرة ومن بعد صلاة العشاء "ونلاحظ تناقض فى الأقوال الأربعة الأخيرة فى عدد الأوقات المكروهة ووقتها بين ثلاث وأربع .
38-يعقد الشيطان على قافية رأس أحدكم بالليل يجعل فيه ثلاث عقد فإذا 0000وإن لم يفعل أصبح كسلا خبيث النفس لم يصب خيرا رواه ابن ماجة وأبو داود والبخارى ومسلم وهو يناقض قولهم :
39- ذكر لرسول الله رجل نام ليلة حتى أصبح قال ذلك الشيطان بال فى أذنيه رواه البخارى ومسلم وابن ماجة فهنا بول الشيطان فى أذنيه وفى القول السابق عقد على قفا الرأس وهو تناقض والخطأ المشترك هو عقد الشيطان مرة على رأس الإنسان ومرة بوله فى أذنيه وهو يخالف أن الشيطان لا يقدر على فعل شىء سوى الوسوسة لقوله بسورة الناس "قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذى يوسوس فى صدور الناس ".
40-إذا صلى أحدكم الركعتين قبل الصبح فليضطجع على يمينه فقال له مروان بن الحكم أما يجزىء أحدنا ممشاه إلى المسجد حتى يضطجع على يمينه قال عبيد الله فى حديثه قال لا قال فبلغ ذلك ابن عمر فقال أكثر أبو هريرة على نفسه قال فقيل لابن عمر هل تنكر شيئا مما يقول قال لا ولكنه اجترأ وجبنا قال فبلغ ذلك أبا هريرة قال فما ذنبى إن كنت حفظت ونسوا رواه أبو داود .
41- سألت أنس بن مالك عن التطوع بعد العصر فقال كان عمر يضرب الأيدى على صلاة بعد العصر وكنا نصلى على عهد النبى ركعتين بعد غروب الشمس قبل صلاة المغرب فقلت له أكان رسول الله صلاهما قال كان يرانا نصليهما فلم يأمرنا ولم ينهنا رواه مسلم والخطأ المشترك بين 40و41 هنا هو اختلاف الصحابة فى الحكم وهو يناقض كون مصدر العلم واحد فكيف يحدث خلاف أليس هذا جنونا ؟كما أن الإختلاف وهو ضياع الدين يحدث فى عهد الخلف وهو من بعد الصحابة بقليل أو بكثير مصداق لقوله تعالى بسورة مريم "فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا ".
42- صلى رسول الله العشاء 000فبينا أنا جالس فى خطى إذ أتانى رجال كأنهم الزط أشعارهم وأجسامهم لا أرى عورة ولا أرى قشرا 000إذا أنا برجال عليهم ثياب بيض 000ثم قالوا بينهم ما رأينا عبدا قط أوتى مثل ما أوتى هذا النبى إن عينيه تنامان وقلبه يقظان000واستيقظ رسول الله عند ذلك فقال سمعت ما قال هؤلاء وهل تدرى من هم قلت الله ورسوله أعلم قال هم الملائكة 00"رواه الترمذى والخطأ الأول رؤية المتحدث للملائكة وهو يخالف أن لا أحد يرى الملائكة سوى فى يوم القيامةأو عند الموت مصداق لقوله تعالى بسورة الفرقان "يوم يرون الملائكة لا بشرى يومئذ للمجرمين "والخطأ الأخر نوم عينى النبى ويقظة قلبه ويخالف هذا أن الأنفس كلها تنام مصداق لقوله بسورة الزمر "الله يتوفى الأنفس حين موتها والتى لم تمت فى منامها "وهو يناقض أن ابن صياد فى قول كان تنام عيناه ولا ينام قلبه كما عند مسلم .
43-يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار 0000تركناهم وهم يصلون وأتيناهم وهم يصلون البخارى ومسلم والخطأ هنا وجود الملائكة مع الإنسان فى الأرض ليلا ونهارا وهو ما يخالف أن الملائكة لا تنزل الأرض لعدم اطمئنانها مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "وقوله بسورة النجم "وكم من ملك فى السموات "
44-من صلى يوم الإثنين 12 ركعة 000ينادى به يوم القيامة أين فلان بن فلان ليقم فليأخذ ثوابه من الله0000حتى يدور على ألف قصر يتلألأ رواه أبو موسى المدينى والخطأ هنا هو نداء المصلى يوم القيامة أين فلان بن فلان ويخالف هذا أن لا أنساب فى يوم القيامة مصداق لقوله بسورة المؤمنون "فلا أنساب بينهم يومئذ "ومن ثم فالنسبية وهى الولدية ليست موجودة فى الأخرة .
45- أن رسول الله كان يصلى بعد العصر وينهى عنها ويواصل وينهى عن الوصال رواه أبو داود والخطأ هنا إظهار النبى كالمجنون فهو يأمر بشىء ثم يأتى ضده فهو ينهى عن صلاة العصر البعدية ويصليها وينهى عن وصل الصيام ويصوم مواصلا وهو تخريف لأن الرسول (ص)يعلم أن الواجب عدم نسيان ما يأمر به مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم "ثم إن الوصال فى الصيام مضر به ويشغله عن مهام الحكم التى تستوجب منه الأكل والشرب حتى يقدر على القيام بها وهو يناقض قولهم 00وكنا نصلى على عهد النبى ركعتين بعد غروب الشمس قبل صلاة المغرب 000وكان يرانا نصليهما فلم يأمرنا ولم ينهنا رواه مسلم فهنا الصلاة بعد العصر مباحة وفى القول محرمة .
46- إن رسول الله كان يصلى سبحته حيثما توجهت به ناقته وفى رواية أن النبى كان يصلى على راحلته حيث توجهت به وفيه نزلت "فأينما تولوا فثم وجه الله "وفى رواية رأيت رسول الله يصلى على حمار وهو موجه إلى خيبر رواه مسلم والخطأ هنا هو التوجه لغير القبلة على الراحلة وهو يخالف أمر الله لنا بالتوجه للقبلة أينما كنا فى الصلاة وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "وحيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره " .

Admin
Admin

المساهمات : 2880
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kabtalla.fullboards.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى