كعبة الله

الفروق بين الأناجيل فى موضوع طرد الشياطين وغرق الخنازير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفروق بين الأناجيل فى موضوع طرد الشياطين وغرق الخنازير

مُساهمة  Admin في السبت يوليو 14, 2012 1:31 pm

- طرد الشياطين وغرق الخنازير :
ورد فى متى (28:8-34)ومرقس(1:5-20)ولوقا (26:8-39)والفروق بينها هى
-ذكر متى اسم البلدة التى وصلها يسوع وهو الجدريين وعبارته هى "ولما وصل يسوع إلى الضفة المقابلة فى بلدة الجدريين (28:Coolوسماها مرقس ولوقا الجراسيين وعبارة مرقس هى "ثم وصلوا إل الضفة المقابلة من البحيرة إلى بلدة الجراسيين (1:5)ولوقا "ووصلوا إلى بلدة الجراسيين "(26:Coolوهو تناقض فى اسم بلدة واحدة .
-ذكر متى أن يسوع قابل رجلان مسكونان بالشياطين وعبارته هى "لاقاه رجلان تسكنهما الشياطين كانا خارجين من بين القبور "(28:Coolبينما ذكر مرقس ولوقا أنه رجل واحد وعبارة مرقس هى "لاقاه من بين القبور إنسان يسكنه روح نجس(5:2)وعبارة لوقا"لاقاه رجل من المدينة "(27:Coolوهذا تناقض أولى يضاف له التناقض بين خروجه من القبور فى متى ومرقس وبين كونه من المدينة عند لوقا .
-انفرد مرقس ولوقا بذكر اسم الشيطان الذى كان يسكن الرجل وعبارة لوقا هى "فسأله يسوع ما اسمك فقال لجيون "(30:Cool
-انفرد مرقس ولوقا بذكر أن الأهالى وجدوا الرجل المسكون صحيح العقل وجالس عند قدمى يسوع وعبارة مرقس هى "وجاءوا إلى يسوع فرأوا الذى كان مسكونا بالشياطين جالسا ولابسا وصحيح العقل فاستولى عليهم الخوف(15:4).
-انفرد مرقس ولوقا بذكر طلب الرجل الذى شفى أن يرافق يسوع ورفض يسوع لهذا وعبارة مرقس هى "وفيما كان يركب القارب توسل إليه الإنسان الذى كانت تسكنه الشياطين أن يرافقه فلم يسمح له بل قال له اذهب إلى بيتك وإلى أهلك وأخبرهم بما عمله الرب بك ورحمك (18:4-19).
-اختلف مرقس ولوقا فى العبارة الأخيرة فهى عند مرقس "فانطلق وأخذ ينادى فى المدن العشر بما عمله يسوع به فتعجب الجميع (20:4)وعند لوقا "فمضى سائرا فى المدينة كلها وهو ينادى بما عمله به يسوع (39:Coolوطبعا المدن العشر غير المدينة الواحدة وهذا تناقض .

Admin
Admin

المساهمات : 2814
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kabtalla.fullboards.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى