كعبة الله

الأحاديث الكاذبة فى الآداب والرقائق3

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة فى الآداب والرقائق3

مُساهمة  Admin في الجمعة يوليو 27, 2012 1:42 pm

31- من خلع يدا من طاعة لقى الله يوم القيامة لا حجة له ومن مات وليس فى عنقه بيعة مات ميتة جاهلية "مسلم والخطأ هنا هو موت من ليس فى عنقه بيعة كافرا ويخالف هذا أن أهل الكهف لم يبايعوا أحدا ومع هذا جعلهم الله مسلمين زادهم هدى وفى هذا قال تعالى بسورة الكهف "إنهم فتية أمنوا بربهم وزادهم هدى "كما أن مبايعة أى حاكم ليست واجبة إذا لم يجد المسلم من يستحقها أو إذا كان يعيش فى بلد كافر .
32- الحياء لا يأتى إلا بخير وفى رواية الحياء كله خير"مسلم والخطأ هنا هو أن الحياء كله خير ويخالف هذا أن الله بين لنا أن حياء المؤمنين من قعود المؤمنين وتحدثهم فى بيته كان أذى لا خير فيه له وفى هذا قال تعالى بسورة الأحزاب "يا أيها الذين أمنوا لا تدخلوا بيوت النبى إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه ولكن إذا دعيتم فادخلوا فإذا طعمتم فانتشروا ولا مستئنسين لحديث إن ذلكم كان يؤذى النبى فيستحى منكم والله لا يستحى من الحق "
33-لا حسد إلا فى اثنتين رجل آتاه الله القرآن فهو يقوم به آناء الليل وآناء النهار ورجل آتاه الله مالا فهو ينفقه آناء الليل وآناء النهار "مسلم والخطأ هنا هو أن الحسد فى اثنتين هما من معه القرآن ومن معه المال ويخالف هذا أن الحسد يكون فى رد المسلمين عن إيمانهم ليصبحوا كفارا وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم حسدا من عند أنفسهم "
كما أن الحسد يكون على كل شىء أتاه الله للناس من فضله مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "ألم يحسدون الناس على ما أتاهم الله من فضله "وهذا يتضمن الكثير من الأشياء كالمال والملك والوحى والولد .
34-قلت يا رسول الله إنى حديث عهد بجاهلية 0000قال أين الله قالت فى السماء قال من أنا قالت أنت رسول الله قال أعتقها فإنها مؤمنة "مسلم وأبو داود والخطأ هنا هو الإقرار بأن الله فى السماء وهو يخالف أن الله ليس فى مكان لقوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "فإذا كانت المخلوقات فى مكان فالله لا يشبهها ومن ثم فهو ليس فى مكان .
35-قلت يا رسول الله أى الذنب أعظم قال أن تجعل لله ندا وهو خلقك قلت ثم ماذا قال أن تقتل ولدك خشية أن يطعم معك قلت ثم ماذا قال أن تزنى بحليلة جارك000"الترمذى ومسلم والخطأ هنا هو أن القتل يلى الشرك فى عظمة الذنب ويخالف هذا أن الفتنة أشد من القتل وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "والفتنة أشد من القتل "و"والفتنة أكبر من القتل "كما أن كل ذنب هو إشراك بالله لأنه طاعة لغير الله ويناقض قولهم "ألا أحدثكم بأكبر الكبائر قالوا بلى يا رسول الله قال الإشراك بالله وعقوق الوالدين قال وجلس وكان متكئا قال وشهادة الزور "الترمذى وأبو داود فهنا الكبائر ثلاثة الإشراك والعقوق وشهادة الزور وفى الأعلى الإشراك وقتل الولد والزنى وهو تناقض فهما اتفقا فى شىء واحد الإشراك واختلفا فى شيئين.
36-اختصم عند البيت ثلاثة نفر قرشيان وثقفى أو ثقفيان وقرشى قليل فقه قلوبهم كثير شحم بطونهم فقال أحدهم أترون الله يسمع ما تقول فقال الأخر يسمع إن جهرنا ولا يسمع إن أخفينا وقال الأخر إن كان يسمع إذا جهرنا فهو يسمع إذا أخفينا فأنزل الله "وما كنتم تستترون أن يشهد عليكم سمعكم ولا أبصاركم "مسلم والترمذى والخطأ هنا هو أن قوله "وما كنتم تستترون000"سبب نزوله هو اختلاف الثلاثة فى علم الله وسمعه ويخالف هذا أن قوله "وما كنتم تستترون أن يشهد عليكم سمعكم ولا أبصاركم "ليس فيه أى لفظ يخبرنا عن سمع الله وإنما يخبرنا عن سمع الناس وأبصارهم وشهودهم يوم القيامة على أصحابهم .
37-عن عائشة أن النبى دخل عليها وعندها امرأة من هذه قالت فلانة تذكر من صلاتها قال مه عليكم بما تطيقون فوالله لا يمل الله حتى تملوا وكان أحب الدين إليه ما داوم عليه صاحبه "البخارى وأبو داود والخطأ هنا هو نسبة نقص لله هو الملل أى السأم ويخالف هذا أن الذات الإلهية لا يعتريها الملل أى التعب من الإستمرار فى المتابعة مصداق لقوله بسورة ق"وما مسنا من لغوب "والمعنى وما أصابنا من تعب .
38- من صمت نجا "الترمذى والخطأ هو أن الصمت نجاة ويخالف هذا أن الصمت فى حالات يؤدى لدخول النار مثل كتم الشهادة مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه "وكتم الوحى المنزل مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "إن الذين يكتمون ما أنزل الله من الكتاب ويشترون به ثمنا قليلا أولئك ما يأكلون فى بطونهم إلا النار ولا يكلمهم الله يوم القيامة ولهم عذاب أليم ".
39-لا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين "مسلم والخطأ هنا هو أن المسلم لا يقع فى الخطأ نفسه مرتين ويتعارض هذا مع أن الله قرر أن المظاهر من زوجته قد يعود لما قال مرة أخرى ومن ثم يكون قد وقع فى الخطأ مرتين وفى هذا قال تعالى بسورة المجادلة "والذين يظاهرون من نسائهم ثم يعودون لما قالوا فتحرير رقبة "كما أن المسلمين أمنوا للمنافقين العديد من المرات رغم أنهم فى كل مرة كانوا يخونونهم ومن ثم فقد وقعوا فى الخطأ عدة مرات .
40-إن النبى نظر إلى إنسان يتبع طائرا – وفى رواية رجلا يتبع حمامة أو حماما فقال شيطانا يتبع شيطانة أو شيطان أو شيطانة "ابن ماجة وأبو داود والخطأ هنا هو وصف الطائر بأنه شيطان ويناقض هذا كون الطيور تسبح الله وما يسبح الله ليس شيطانا وفى هذا قال تعالى بسورة ص"والطير محشورة كل له أواب "كما أن الشياطين إنس وجن فقط مصداق لقوله بسورة الأنعام "وكذلك جعلنا لكل نبى عدوا شياطين الإنس والجن".

Admin
Admin

المساهمات : 2880
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kabtalla.fullboards.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى